مسؤول حوثي يتهم واشنطن بتدريب عناصر لخوض معاركها في اليمن

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 5 شهر

طارق سلام

صنعاء (ديبريفر) اتهم مسؤول في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، الولايات المتحدة بتدريب وتسليح عناصر في معسكرات انشأتها في محافظات جنوبية باليمن لخوض المعارك التي تديرها واشنطن.
وقال طارق سلام المعين من جماعة الحوثيين محافظاً لمحافظة عدن إن المعسكرات الأمريكية التي أنشئت في المحافظات الجنوبية، هدفها إعداد عناصر تنظيم القاعدة وتسليحهم لخوض المعارك التي تديرها الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف أن أمريكا دفعت بعناصر تنظيم القاعدة الذين دربتهم في تلك المعسكرات للقتال في محافظة البيضاء وسط اليمن، حيث تدور معارك عنيفة لليوم السادس على التوالي بين مقاتلي الجماعة والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً.
وزعم المسؤول الحوثي أن أمريكا قررت تحريك أدواتها في معركة البيضاء بعد فشل القوات اليمنية المشتركة في تحقيق أي تقدم، حسب قوله.
واعتبر أن "المعركة الآن أصبحت مع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر أكثر من أي وقت مضى."
ودأبت جماعة الحوثيين على اتهام المناهضين لها في مأرب والبيضاء بالانتماء لتنظيم القاعدة.
والأربعاء احتدمت المعارك في محافظة البيضاء، بعد توغل القوات المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في مناطق جديدة، وتنفيذ الحوثيين هجمات مضادة في مديريتي الزاهر والصومعة.
وقال مسؤول محلي إن المعارك دخلت الآن في معاقل رئيسية للحوثيين، وهو ما سيجعل وتيرتها تحتدم بشكل أعنف بين الجانبين، خلافا للمكاسب السريعة التي تحققت الأيام الماضية في مديريتي الزاهر والصومعة.  
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet