المبعوث السويدي يبحث سبل تحقيق وقف الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 5 شهر

أحمد عوض بن مبارك خلال لقائه المبعوث السويدي بيتر سيمنبي

الرياض (ديبريفر) - ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك خلال لقائه الخميس، مع المبعوث السويدي الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي، في العاصمة السعودية الرياض، التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وعبر وزير الخارجية عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة، مؤكدا أن وقف الحرب واحلال السلام هو الهدف المشترك للحكومة والمجتمع الدولي،بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية سبأ.

وأشار بن مبارك الى رفض جماعة الحوثي المستمر لخطة السلام في اليمن والموقف السلبي تجاه الجهود الدولية لتسوية الصراع وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأضاف إن ذلك الرفض نابع مم إرتهان الجماعة للنظام الإيراني والتبعية المطلقة له، كما يمثل امتدادا لسياسة إيران التخريبية وسعيها لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

من جانبه أكد المبعوث السويدي استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

يأتي ذلك غداة أنباء عن اختيار الدبلوماسي السويدي هانس جروندبيرج مبعوثا امميا جديدا الى اليمن التي تعيش تحت وطأة حرب مدمرة منذ سبعة أعوام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet