وزير خارجية عمان: نسعى للتوفيق بين جميع الأطراف في اليمن

ديبريفر
2021-07-10 | منذ 4 أسبوع

وزير خارجية عمان

مسقط (ديبريفر) - نفى وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وجود مبادرة عمانية لحل الأزمة اليمنية، موضحاً أن مسقط تسعى للتوفيق بين جميع الأطراف لإنهاء الحرب.
ونقلت قناة "العربية" السعودية، اليوم السبت، عن البوسعيدي، تأكيده دعم بلاده لمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن، واتفاق الرياض، وكذلك جهود المبعوثين الأممي والأمريكي.
وقال "لا توجد مبادرة عُمانية وإنما مساعٍ للتوفيق بين جميع الأطراف"، وذلك إثر تداول أنباء عن مبادرة عمانية لحل الأزمة اليمنية بعد زيارة وفد من المكتب السلطاني للعاصمة اليمنية صنعاء الشهر الماضي.
وأشار وزير الخارجية العماني إلى تعاون مسقط مع الرياض في العديد من الملفات، وتنسيقهما المكثف في كثير من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية اليمنية.
وأجرى وفد عماني رفيع المستوى في يونيو الماضي مباحثات مكثفة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، تناولت المبادرة المقدمة من الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، كما بحثت قضايا ذات صلة بالملف الإنساني، لكنها لم تحرز تقدماً ملحوظاً في سياق وقف إطلاق النار أو فتح مطار صنعاء الدولي، حيث تتمسك الجماعة بـ "وقف العدوان والحصار" أولاً قبل أي اتفاق لوقف النار.
 
 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet