اليمن.. خسائر في صفوف الحوثيين إثر معارك ليلية في الجوف ومأرب

ديبريفر
2021-07-10 | منذ 5 شهر

مأرب (ديبريفر) - وقعت خسائر في صفوف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في معارك ليلية شرق الجوف وشمال مأرب شمال شرقي اليمن.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في ساعة مبكرة السبت عبر "تويتر"، بأن قوات الحكومة المعترف بها دولياً، كسرت هجوماً للحوثيين في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.
وقال إن كسر الهجوم أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، مشيراً إلى أن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية دمرت طقمين للحوثيين ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنهما.
وفي فبراير الماضي أعلنت قوات الحكومة اليمنية، استعادة منطقة الجدافر الإستراتيجية بشكل كامل، بعد معارك شرسة خاضتها مع الحوثيين، مؤكدة أنها تواصل تقدمها الميداني حتى وصلت إلى مشارف مدينة الحزم إثر سيطرتها الجدافر التي كانت تتمركز سابقاً في الجزء الشرقي منها فيما كان جزء كبير منها مع جماعة الحوثيين.
 وأضاف المركز الإعلامي أن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش) خاضت معارك عنيفة ضد الحوثيين بالجبهة الشمالية الغربية في مأرب، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وذكر أن طيران التحالف استهدف بثلاث غارات تعزيزات ومواقع للحوثيين شمال غربي مأرب، كبّدتهم خسائر.
في المقابل أفادت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، بأن طيران التحالف شن 11 غارة على محافظة مأرب، استهدفت 9 غارات منها مديرية صرواح غرب مأرب، وغارتان مديرية مجزر شمال غربي مأرب.
وأشار إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارة على مديرية الحزم في الجوف.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet