القوات الحكومية: مقتل 20 حوثيا بينهم قادة ميدانيون في معارك الساعات الماضية

ديبريفر
2021-07-11 | منذ 5 شهر

مسلحون تابعون لجماعة الحوثيين في إحدى جبهات القتال ـ أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، مقتل 20 حوثيا على الأقل بينهم قادة ميدانيون، خلال معارك الساعات الماضية مع قواتها في عدد من الجبهات القتالية بمحافظات البيضاء ومأرب والجوف.

وقال المركز الإعلامي للجيش، إن القوات الحكومية شنّت هجومًا معاكسًا على مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمال غرب محافظة مأرب، وذلك بعد ساعات من صدّ هجوم للحوثيين على مواقعها.

مضيفاً إن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فضلاً عن خسائر مادية وصفت بـ"الفادحة".

وذكر المركز الإعلامي للقوات الحكومية إن وحدات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية السادسة تصدّت لهجوم حوثي كبير في منطقة الجدافر بمحافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

 وشهدت تلك المعارك مساندة جوية لقوات الحكومة المعترف بها دوليا، من قبل طائرات التحالف السعودي الإماراتي التي قصفت بعدد من الغارات مواقع وتعزيزات للحوثيين، ما أسفر عن تدمير عربتين عسكريتين تابعتين للجماعة الحوثية ومقتل من كانوا على متنها،وفقا للمصدر ذاته.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قال مصدر ميداني إن مواجهات عنيفة اندلعت في مديريتي الصومعة والزاهر عقب معاودة الحوثيين هجومهم على مواقع تمركز قوات الجيش والمقاومة المحلية، في محاولة لإستعادة بعض المواقع التي خسروها مؤخراً.

ووفقاً للمصدر الميداني، ما تزال المعارك في البيضاء التي دخلت أسبوعها الثاني على التوالي، محتدمة، رغم تباطؤ وتيرة التقدم الميداني الذي أحرزته القوات الحكومية وألوية العمالقة بمساندة مقاتلين من المقاومة الشعبية في البيضاء ويافع، ضد الجماعة الحوثية التي تسيطر على معظم أجزاء المحافظة الإستراتيجية منذ أكتوبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet