الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بإلزام التحالف الإفراج عن سفن الوقود

ديبريفر
2021-07-12 | منذ 3 أسبوع

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - طالب رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مهدي المشاط، مساء الأحد، الأمم المتحدة بـ "تحمل مسؤوليتها وإلزام" التحالف العربي الذي تقوه السعودية في اليمن بـ "الإفراج" عن سفن الوقود.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن المشاط قوله إن "الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية معاناة المواطنين في الحديدة لعدم إلزامها تحالف العدوان وعلى رأسها امريكا بالإفراج عن سفن المازوت رغم حصولها على ترخيص من قبلها سلفاً".
واعتبر أن استمرار احتجاز التحالف وعلى رأسه أمريكا لسفن المازوت الخاص بمحطة كهرباء الحديدة يضاعف معاناة أبناء محافظة الحديدة ويعكس تخليها عن كافة القيم الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية، وفقاً للمصدر نفسه.
والحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين مدينة ساحلية تشهد ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وتتهم جماعة أنصار الله (الحوثيين) التحالف العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "باختطاف كل سفن الوقود المخصصة للاستهلاك العام المتجهة إلى ميناء الحديدة واقتيادها شمالا إلى منطقة الاحتجاز الواقعة قبالة شواطئ جيزان حيث يتم تغييبها لفترات طويلة ".
وتشترط الحكومة اليمنية أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet