قصف مدفعي منسوب للحوثيين يستهدف مجمع صناعي بالحديدة

ديبريفر
2021-07-13 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تعرضت منشأة صناعية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم الاثنين، لقصف مدفعي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة، دون ورود أية أنباء عن سقوط ضحايا.

مصادر محلية ذكرت لـ"ديبريفر" إن ثلاث قذائف مدفعية سقطت على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، شرق مدينة الحديدة، ما تسبب في نشوب حريق كبير في مستودعات المنشأة.

يأتي ذلك بالتزامن مع عودة المواجهات المسلحة وبشكل متقطع بين القوات المشتركة والحوثيين في عدد من جبهات محافظة الحديدة التي تعد محور الاتفاق الوحيد في اليمن.

وشوهدت ألسنة اللهب وسحابات الدخان تتصاعد من موقع المنشأة، بشكل واضح، حسبما أفاد شهود عيان، قبل أن تهرع سيارات الإطفاء إلى المكان في محاولة للسيطرة على الحريق.

ولم يصدر تعليق رسمي على الفور من قبل جماعة انصار الله (الحوثيين) حول هذا القصف.

ومنذ اندلاع الحرب، تعرض مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري الذي يتكون من عدة منشآت تجارية وصناعية لإنتاج الألبان والمواد الغذائية المختلفة، لعشرات الاستهدافات بواسطة القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا والقصف الجوي، ماتسبب في دمار بالغ وخسائر مادية كبيرة.

وفي السابع من يونيو الفائت تعرض المجمع لقصف بعدة قذائف مدفعيةمنسوبة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ما أدى إلى مقتل العامل إبراهيم محمد يحيى وإصابة ثلاثة آخرين، جميعهم من العاملين في المنشأة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet