تحذيرات من منخفض جوي قادم من شرق بحر العرب بإتجاه اليمن

ديبريفر
2021-07-13 | منذ 3 أسبوع

حضرموت (ديبريفر) - حذّر مركز الأرصاد الجوية اليمنية من حدوث منخفض جوي خلال هذا الأسبوع قد يضرب عدة محافظات في جنوب وشرق البلاد.

وقالت وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، في بيان رسمي لها، إن تحاليل خرائط التنبؤات العددية تشير إلى امتداد أخدود منخفض جوي باتجاه بلادنا قادماً من شرق بحر العرب.

وتوقعت وحدة التنبؤات، تشكل سحب ركامية ورعدية مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة مع جريان السيول وذلك على أجزاء من مديريات وادي وصحراء حضرموت، وقد تمتد نحو أجزاء من أرياف ومدن ساحل حضرموت خلال منتصف ونهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل.

وذكر البيان إن تأثيرات المنخفض الجوي ستشمل أجزاء من محافظات (المهرة-شبوة-أبين-عدن) امتداداً نحو باقي محافظات الجمهورية،وتتضمن نشوء خلايا الرعدية وهطول أمطار متوسطة إلى متفاوتة الغزارة خلال فترة ما بعد الظهيرة والليل، إضافة للرياح الهابطة النشطة المصاحبة للعاصفة الرعدية والمثيرة للغبار والأتربة.

ودعا البيان كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة أثناء هطول الأمطار، وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريانها.

كما دعا إلى الاحتماء أثناء هبوب العواصف الرعدية لتجنب ضربات البرق، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة لمخاطر الصعق الكهربائي أثناء وبعد هطول الأمطار.

محذراً في الوقت ذاته من تدني مستوى الرؤية الأفقية عند تشكل الضباب وإثارة الأتربة والغبار وأخذ الحيطة من اضطراب أمواج البحر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet