القوات الحكومية تعلن إستكمال تمشيط المناطق التي إستعادتها مؤخرا في الرحبة

ديبريفر
2021-07-16 | منذ 3 أسبوع

العميد حسين الحليسي

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، إستكمال تمشيط المناطق والمواقع التي إستعادتها خلال المعارك الأخيرة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمديرية الرحبة جنوب محافظة مأرب.

مؤكدة في السياق، إن الفرق الهندسية المتخصصة تواصل في الأثناء عمليات تطهير تلك المناطق من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون بكثافة في الجبال والطرقات الرئيسية والفرعية.

وذكر العميد الركن حسين الحليسي، قائد جبهة مراد، إن القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني بإتجاه مديرية ماهلية إلى الجنوب الغربي من مدينة مأرب، وسط إسناد جوي فاعل من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأضاف، أن معارك اليومين الماضيين أسفرت عن سقوط العشرات من مسلحي الجماعة الحوثية ما بين قتيل وجريح وأسير، بالإضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، لافتاً إلى أن المعركة مستمرة ولن تتوقف حتى دحر "العدو الحوثي" من كل شبر في المحافظة حد قوله.

وكانت القوات الحكومية، أعلنت الليلة الماضية، تحقيق إنتصارات عسكرية مهمة تمكنت على إثرها من إستعادة السيطرة الكاملة على مديرية الرحبة، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين، بينما لم يصدر تعليق رسمي من الجماعة الحوثية حول نتائج تلك المواجهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet