تظاهرة غاضبة في أبين بسبب انهيار الريال اليمني

ديبريفر
2021-07-17 | منذ 3 أسبوع

أبين

أبين (ديبريفر) - خرج المئات من المتظاهرين ،السبت، في مدينة أبين مسقط الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي احتجاجا على الارتفاع الكبير في الأسعار في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية.‎

‏‎وجاب المتظاهرون الشارع العام للمدينة، منددين بسياسة التجويع التي تمارسها الأطراف المتصارعة في الشرعية (الحكومة المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي) وشريكهما التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتواجه حكومة (المناصفة) التي يقودها الدكتور معين عبدالملك العديد من التحديات الاقتصادية في ظل انهيار العملة والتضخم الاقتصادي المستشري، فضلا عن التحديات الأمنية المتعلقة بمماطلة المجلس الانتقالي- الذي يسيطر فعليا على عدن - في المضي نحو استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

ويتبادل طرفا الشراكة الاتهامات بالتسبب في انهيار العملة ومفاقمة الأوضاع الاقتصادية سوءا ما تسبب في سخط كبير لدى المواطنين في أجزاء واسعة من البلاد.

ويوم الخميس، قالت فلورنسيا سوتو نينو مارتينيز، من مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة، للصحفيين في المقر الدائم للمنظمة في نيويورك يوم الأربعاء،  "لا يزال الوضع الإنساني في اليمن مريعا، بما في ذلك التهديد الحقيقي بالمجاعة هذا العام".

وأضافت أن انهيار العملة اليمنية سيجعل من الصعب على اليمنيين تحمل تكاليف الغذاء والضروريات الأخرى. 

ووصل سعر الدولار الواحد إلى 1000 ريال يمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، ما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet