اليمن.. استعادة ثلاثة تماثيل أثرية تعود إلى عصر ما قبل الإسلام

ديبريفر
2021-07-18 | منذ 4 شهر

صورة وزعها الإعلام الأمني للتماثيل

تعز (ديبريفر) - أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، استعادة قطع أثرية في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، يعود تاريخها إلى أكثر من 1400 عام.
وقال مدير إدارة الشرطة السياحية في محافظة تعز العقيد توفيق القدسي، إن "الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القيادي في الجيش الوطني بمحور تعز، العقيد وهيب الهوري، استعادت 3 تماثيل أثرية".
وأوضح أن التماثيل من الرخام وعليها نقوش يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام"، وفقاً لموقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية.
وأضاف القدسي أنه "تم تحريز القطع الأثرية وسيتم استكمال الإجراءات القانونية وتسليمها للهيئة العامة للآثار في محافظة تعز"، دون مزيد من التفاصيل.
وفي يناير العام الماضي، أعلنت قوات الحكومة اليمنية القبض على عصابة لتهريب الآثار وبحوزتها كمية من المخطوطات تعود إلى عهد الدولة الرسولية يزيد عمرها عن 800 عام غرب مدينة تعز.
وانعكست آثار الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات، على إرث وعراقة البلد الممتدة لآلاف السنين، إذ تعرضت الكثير من القطع الأثرية بينها تماثيل برونزية ونقوش وعملات ذهبية وفضية، وألواح حجرية ومخطوطات نادرة، للنهب والسرقة والتهريب إلى الخارج.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet