الحكومة اليمنية تتوقع وصول 75 ألف طن من الديزل السعودي إلى عدن خلال أيام

ديبريفر
2021-07-18 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، إن الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية ستصل إلى عدن خلال أيام إجازة عيد الأضحى.
وأعلنت السعودية في مارس الماضي، تقدم منحة مشتقات نفطية تبلغ كميتها 351 ألف و304 أطنان من المازوت، و909 آلاف و591 طناً من الديزل، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.
وتوقع وزير الإعلام في الحكومة اليمنية  معمر الإرياني، في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، وصول دفعة ثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 75000 طن متري إلى ميناء عدن ما بين تاريخ 23 و24 يوليو الجاري.
وأضاف الإرياني أن المنحة السعودية أسهمت في مساعدة الحكومة اليمنية على توجيه نفقاتها وتقديم الخدمات الأساسية التي ترفع من مستوى المعيشة.
وأوضح  أن الدفعة الثالثة من المنحة ستخصص لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في مختلف المحافظات، بما يحقق أثراً إيجابياً لمستوى إنتاج الطاقة الكهربائية والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني.
وأشار الوزير اليمني إلى أن "منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو ويونيو رفعت من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23% في جميع المحافظات، وبأكثر من 40 % في محافظة عدن، وأحدثت استقراراً في تموين الوقود".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet