ابن زايد يزور السعودية الإثنين وحرب اليمن على أجندته

ديبريفر
2021-07-18 | منذ 3 أسبوع

ولي عهد ابو ظبي سيلتقي ولي العهد السعودي

الرياض (ديبريفر) - من المقرر أن يصل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً يلتقي خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، يوم السبت، عن مصدر خليجي في الرياض -لم تسمه- قوله إن ابن زايد سيصل إلى المملكة على رأس وفد وزاري لمناقشة العديد من القضايا.
وأضاف أن الجانبين سيبحثان "تطورات الوضع على الساحة اليمنية وسبل تنفيذ اتفاق الرياض بين الأطراف اليمنية، وهو الاتفاق الذي تتهم الحكومة اليمنية الشرعية دولة الإمارات بعرقلته وعرقلة أي مسعى يهدف لإنهاء الحرب في اليمن، إلى جانب مناقشة تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي".
وفي 5 نوفمبر2019، تم توقيع اتفاق الرياض، برعاية سعودية ودعم أممي، بهدف حل الخلافات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات..
وبموجب الاتفاق، جرى تشكيل حكومة مناصفة بين محافظات الجنوب والشمال، أواخر العام الماضي، يشارك فيها المجلس الانتقالي.
لكن حتى اليوم، لم يتم إحراز تقدم ملحوظ في مسألة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، خصوصا دمج قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي، تحت قيادة وزارتي الداخلية والدفاع.
وحسب "الألمانية" سيبحث الجانبان أيضاً اتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاج النفط ضمن تحالف "أوبك+"، و انعكاسات قرارات الاستيراد السعودي الأخيرة على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet