الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتفجير مايزيد عن 816 منزلاً

ديبريفر
2021-07-26 | منذ 2 شهر

مقاتلون حوثيون - ارشيف

الرياض (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتفجير ما يزيد عن 816 منزلاً في مختلف المحافظات وتدمير قرى بأكملها  انتقاماً من كل من يخالفها الرأي وذلك منذ سبتمبر 2014.
وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، "إقدام الحوثيين على تفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان محافظة البيضاء، على طريقة التنظيمات الإرهابية داعش، القاعدة في تفجير المنازل، وارهاب المواطنين، والانتقام الممنهج من كل من يخالفها الرأي"، حد قوله.
وأشار إلى أن المنظمات الحقوقية وثقت تفجير الحوثيين "أكثر من 816 منزلا في مختلف المحافظات منذ انقلابها على الدولة، وتدميرها قرى بشكل كامل، ضمن مساعيها لتهجير المواطنين قسرياً من منازلهم ومناطقهم، واستبدالهم بموالين لها تنفيذا لمخطط التغيير الديمغرافي بمناطق سيطرتها" حسب زعمه.
وطالب الوزير اليمني، "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة جرائم وانتهاكات الحوثيين وفي مقدمتها تفجير منازل المواطنين باعتبارها انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، وإدراج الجماعة وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب".
وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه يظهر لحظة تفجير الحوثيين منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان في البيضاء التي سيطرت عليها الجماعة منتصف يوليو الجاري، بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة.
ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين بشأن الاتهامات الموجهة لها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet