جماعة الحوثي تقر فصل مايقارب ألف ضابط من منتسبي وزارة الداخلية

ديبريفر
2021-08-11 | منذ 2 شهر

وزارة الداخلية - صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - أقرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأربعاء، فصل مئات الضباط من منتسبي وزارة الداخلية المناوئين لسياساتها.

وأكدت وسائل إعلام حوثية، إن المجلس الأعلى للشرطة التابع لسلطة الجماعة، أقر "استكمال الإجراءات القانونية لفصل 904 ضباط من منتسبي وزارة الداخلية الذين ثبت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان"، حسب تعبيرها.

وأضافت، نقلا عن نائب وزير الداخلية في حكومة الحوثيين، بصفته رئيسا للمجلس عبدالمجيد المرتضى، أن قرارات الفصل هذه، تأتي ترجمة لتوجيهات زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، التي دعا فيها إلى تطهير مؤسسات الدولة من "المندسين والخونة".

وكلف اجتماع المجلس الأعلى للشرطة، لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، بإعداد الملفات الجنائية لمن ثبت التحاقهم بصفوف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وإحالتها للنيابة العامة، وفق ما ذكر بلاغ صحفي للمجلس.

كما كلف لجنة أخرى برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية لاستكمال حصر أسماء من تبقى من الضباط والأفراد الملتحقين بصفوف الشرعية، "ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وكان زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) دعا في كلمة له الاثنين الماضي، إلى تطهير المؤسسات والمكاتب الحكومية ممن أسماهم بـ"الخونة والمندسين" في إشارة منه لكل من لايتفق مع سياسات وممارسات الجماعة.

وأشاد عبدالملك الحوثي في كلمته بالقرارات الأخيرة لمجلس النواب الموالي لهم بصنعاء، القاضية بفصل 39 نائبا برلمانيا، مطالبا بالاستمرار في تلك الحملة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet