مصادر تتحدث عن تحرير قائد عسكري من سجون الانتقالي بعملية إستخباراتية

ديبريفر
2021-10-26 | منذ 1 شهر

شعار الانتقالي - ارشيف

عدن (ديبريفر) - كشفت مصادر عسكرية، يوم الاثنين، عن نجاح عملية تحرير قائد بارز في ألوية الحماية الرئاسية من سجن تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأوضحت أنه جرى تحرير العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات لواء النقل الثقيل (أحد ألوية الحماية الرئاسية) الذي كان محتجزا في معتقل تشرف عليه قوات المجلس الانتقالي، بعد إختطافه وإخفائه من قبل  اللواء الخامس حزام أمني الذي يقوده صالح السيد منذ سبعة أشهر تقريبا.

وذكر بيان رسمي للواء النقل الثقيل نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن تحرير العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء، تم بعملية استخباراتية ناجحة.

وأشار الى نجاح فريق استخباراتي يتبعون لواء النقل الثقيل في إقتحام سجن للحزام الأمني وتحرير العزيبي دون وقوع أية خسائر مادية أو بشرية، دون الإشارة الى موقع السجن أو إعطاء تفاصيل أخرى عن العملية.

وبحسب البيان، فقد لجأ قائد لواء النقل الثقيل العميد أمجد خالد الى هذا الخيار اثر تدهور الحالة الصحية والنفسية للعقيد العزيبي بسبب التعذيب الذي تعرض له في المعتقل، واستنفاد كافة الخيارات الأخرى.

وأضاف، إن صالح السيد رفض توجيهات رسمية من وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، وأخرى من النائب العام للجمهورية الدكتور أحمد الموساوي، وعدد من الجهات الحكومية المختصة، إضافة لرفض كل الوساطات القبلية والمحلية بشأن الموضوع.

ولم يصدر تعليق رسمي على الفور من المجلس الانتقالي أو قوات الحزام الأمني التابعة له حول العملية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet