إيران تؤكد قرب حل خلافاتها مع السعودية ومن ضمنها حرب اليمن

ديبريفر
2021-08-16 | منذ 1 شهر

 السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي

طهران (ديبريفر) - أكد دبلوماسي إيراني، الاثنين، وجود تقارب إيجابي بين بلاده والمملكة العربية السعودية حول عدداً من الملفات العالقة في المنطقة ومن ضمنها، ملف الحرب في اليمن.

وقال السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، إن هناك تقدم وتعاون جيد بين طهران والرياض لمعالجة كثير من الأزمات في المنطقة، بما في ذلك ملف الأزمة اليمنية، ماينبئ بقرب حل الخلافات العالقة بين البلدين.

مؤكداً رغبة الطرفين بإيجاد حلول مشتركة للمشاكل من أجل الوصول إلى نتائج مرضية، وتحديدا فيما يخص الحرب باليمن والتي دخلت عامها السابع على التوالي، بين الحكومة المعترف بها دوليا مدعومة من تحالف تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

وأوضح مسجدي خلال مقابلة مع قناة العالم الأخبارية، إن بلاده ستواصل مفاوضاتها مع المملكة العربية السعودية التي تجري برعاية عراقية، مشيرا إلى مناقشة الطرفين خلال الجولات السابقة العديد من الملفات، واصفا إياها بالايجابية.

وتأتي تصريحات الدبلوماسي الإيراني، قبيل انطلاق قمة إقليمية تحضر لها العراق، تضم الدول المجاورة للعراق، والتي من المقرر انطلاقها قبيل نهاية الشهر الجاري بتمثيل رفيع من ايران والسعودية إلى جانب أطراف غربية وامريكية.

وكانت الأمم المتحدة، دعت في وقت سابق النظام الإيراني لممارسة نفوذه من أجل دفع حليفه الحوثي للقبول بخطتها المقترحة للسلام ووقف الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet