اليمن.. احتجاجات تعز تطالب برحيل الحكومة وانتشار أمني كثيف

ديبريفر
2021-09-28 | منذ 4 أسبوع

انتشار امني كثيف بالتزامن مع الاحتجاجات

تعز (ديبريفر) - تجددت، اليوم الثلاثاء، الاحتجاجات الغاضبة في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تنديداً بانهيار العملة الوطنية والأوضاع المعيشية، بالتزامن مع انتشار أمني كثيف، فيما دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في علاج تدهور العملة، وتحسين معيشة المواطنين.

وقال شهود عيان، إن مواطنين غاضبين تظاهروا لليوم الثاني على التوالي، في شوارع تعز مطالبين بإسقاط الحكومة المعترف بها دولياً، احتجاجاً على انهيار العملة الوطنية، في حين استمرت المحلات التجارية في إغلاق أبوابها والعصيان المدني.

وأضاف الشهود أن المتظاهرين مزقوا صور رئيس الحكومة معين عبدالملك، ورفعوا لافتات كتب عليها : "اربطوا الأحزمة، استعدوا للتقشف، الإضراب مفتوح، الغلاء قاتل، الجوع كافر وقاتل".

وأشاروا إلى انتشار أمني كثيف في شوارع مدينة تعز بالتزامن مع تجدد الاحتجاجات من جهته دعا التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز، الحكومة اليمنية المعترف بها دلولياً، إلى سرعة تحمل مسؤوليتها في علاج تدهور العملة، وتحسين معيشة المواطنين.

وقال الحزب في بيان صدر في وقت متأخر مساء الإثنين: "في ظل ظروف معيشية صعبة، وغلاء مستعر ومتزايد بلا توقف، وتدهور مستمر في قيمة الريال اليمني، خرجت جموع من المواطنين في تعز للتعبير عن احتجاجها ضد الغلاء الفاحش الذي لم توله الحكومة أدنى اهتمام".

وطالب الحزب في بيانه الحكومة، "بتوفير الخدمات في المناطق المحررة من الحوثيين، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، والحفاظ على عافية العملة الوطنية وحمايتها من الانهيار".

وأضاف: "نقف بكل وضوح إلى جانب مطالب المواطنين، وندعو الحكومة إلى الإسراع في تحمل مسؤوليتها وسرعة القيام بالمعالجات الضرورية اللازمة التي من شأنها أن تخفف من معاناة المواطنين ووضعهم المعيشي الصعب". واتسعت رقعة الاحتجاجات المنددة بانهيار العملة وضعف الخدمات، في محافظة تعز، شملت المدن والأرياف، حيث شهدت يوم الإثنين، احتجاجات غاضبة هي الأوسع منذ أسبوعين أغلقت خلالها الشوارع وتوقفت حركة السير مع إغلاق معظم البنوك والمؤسسات والمحال التجارية أبوابها. وأطلقت قوات الأمن النار على المتظاهرين ما أدى إلى سقوط قتيل وعدة جرحى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet