رئيس الحكومة اليمنية : الاضطراب السياسي وحرب الحوثيين سبب الانهيار الاقتصادي

ديبريفر
2021-09-30 | منذ 4 أسبوع

رئيس الحكومة اليمنية

عدن (ديبريفر) - أرجع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبد الملك، يوم الأربعاء، الانهيار الاقتصادي في المدن الجنوبية إلى "حالة الاضطراب السياسي" والحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال رئيس الحكومة اليمنية، خلال اجتماع ضم قيادات وزارة المالية والبنك المركزي في عدن، "ما نراه في الواقع الاقتصادي مؤلم ويؤثر على المواطنين، يرجع إلى أسباب عدة منها الحرب الاقتصادية لميلشيا الحوثي، وأيضاً حالة الاضطراب السياسي"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وشدد على المسؤولية التكاملية لتحقيق استقرار اقتصادي يلمسه المواطنين في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أنه " لا يمكن ضبط الاقتصاد إلا بأدوات الدولة"، وذلك في إشارة إلى ضرورة وقف تدخلات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، في عمل مؤسسات الدولة وخصوصاً البنك المركزي.
وذكرت "سبأ" أن الاجتماع تدارس آليات تفعيل وتكامل التنسيق بين السياسات المالية والنقدية، من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضبط أسعار صرف العملة الوطنية، بما ينعكس على تراجع تضخم أسعار السلع والخدمات، التي تمس بشكل مباشر حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وأقر عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أداء السياستين المالية والنقدية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet