السعودية : أضرار مادية إثر تناثر شظايا طائرة مسيرة للحوثيين في جيزان

ديبريفر
2021-10-02 | منذ 3 أسبوع

حطام طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت السلطات السعودية، في ساعة مبكرة اليوم السبت، وقوع أضرار مادية، إثر تناثر شظايا على حي سكني بمحافظة أحد المسارحة في جيزان جنوبي المملكة، جراء اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) من اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جيزان العقيد محمد الغامدي، قوله إن الدفاع المدني تلقى الجمعة عدداً من البلاغات بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين.
وأضاف أن تناثر الشظايا أدى إلى تضرر عدد من المنازل السكنية والمحال التجارية بأضرار مادية، مشيراً إلى أنه لم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات .
وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في اليمن، أعلن مساء الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين، تجاه جيزان.
وأكد التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، التعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.
وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن أخرى منذ أواخر العام 2014.
في المقابل تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ بالستية، على الأراضي السعودية، مع إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet