اليمن.. قتلى وجرحى مدنيين بقصف صاروخي على حي سكني في مأرب

ديبريفر
2021-10-03 | منذ 3 أسبوع

صاروخ باليستي - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية عشر أخرين، اليوم الأحد، بهجوم صاروخي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على حي سكني بمدينة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي استهدفت مدينة مأرب بثلاثة صواريخ باليستية، سقط إحداها بالقرب من حي الروضة المكتظ بالسكان،ما أدى إلى  مقتل طفلين وإمرأة، بالإضافة لإصابة 18 شخصا أخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أولية، علاوة على تدمير أحد المنازل السكنية بشكل كامل.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا بشأن هذا القصف الصاروخي، غير أن ناشطين موالين للجماعة أكدوا في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي استهداف اجتماع لقادة عسكريين في القوات الحكومية بعدد من الصواريخ الباليستية.

ويأتي هذا القصف بالتوازي مع تصعيد الحوثيين هجومهم البري على مأرب، الذي دخل شهره التاسع تواليا، في محاولة للسيطرة على المدينة الغنية بالثروات، وإحكام قبضتهم على كافة المناطق الشمالية.

وتسببت العمليات العسكرية في مأرب بسقوط المئات من الضحايا المدنيين، إضافة الى موجات كبيرة من النزوح القسري للسكان المحليين نحو مناطق بعيدة عن المواجهات، وسط مخاوف دولية متزايدة من سقوط ضحايا أخرين مع تصاعد وتيرة الهجوم الحوثي على المدينة التي يقطنها أكثر من مليوني شخص.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet