البحرية السعودية تنفذ تمرين رماية بالصواريخ على أهداف بحرية

ديبريفر
2021-10-08 | منذ 2 أسبوع

صورة نشرتها السعودية للتمرين البحري

الرياض (ديبريفر) - نفذت القوات البحرية والجوية السعودية ، يوم الخميس، رماية بالصواريخ ضد أهداف بحرية خلال تمرين "نسيم البحر ـ 13 " مع القوات الباكستانية .
ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، صورا من عمليات الرماية موضحة أنها جرت بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي ونظيره الباكستاني الفريق أول أمجد خان نيازي.
وأفادت بأن "مقاتلات القوات الجوية نفذت الرماية في منطقة عمليات بعيدة عن قواعدها، بما تمتلكه من منظومات جوية تمكنها من الطيران لمسافات بعيدة لمساندة وحدات القوات البحرية في مسرح عملياتها في بحر العرب".
وقال قائد القوات البحرية السعودي إن تمرين نسيم البحر ليس جديداً بين القوات البحرية والقوات البحرية الباكستانية، وهو النسخة رقم 13، والهدف منه رفع الجاهزية وتبادل الخبرات وتعزيز الأمن البحري.
وأضاف: "مشاركة القوات الجوية برماية الذخيرة في التمرين تعتبر إضافة للتمرين لدعم وتعزيز الإستراتيجية البحرية في الوصول والاستعداد في أي منطقة تستوجب ذلك لحماية المصالح الحيوية للمملكة".
وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفاً عربياً في اليمن، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.
في المقابل تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ بالستية، على الأراضي السعودية، مع إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet