اليمن.. رئيس الحكومة يتوجه للقاهرة عقب هجوم إرهابي استهدف مسؤولين بحكومته

ديبريفر
2021-10-10 | منذ 2 أسبوع

معين عبدالملك

عدن (ديبريفر) - أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ ، اليوم الأحد، مغادرة رئيس الحكومة المعترف بها دوليا معين عبدالملك مطار عدن الدولي ، وذلك عقب ساعات من الهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف موكبا يضم مسؤولين رسميين في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقالت الوكالة، إن المسؤول اليمني توجه صوب العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد يضم عددا من أعضاء حكومته، في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق عدة أيام.

ونفى مصدر رسمي في مكتب رئاسة الوزراء لـ"ديبريفر" أن تكون المغادرة مرتبطة بالهجوم الارهابي الذي وقع في المدينة.

وقال إن زيارة رئيس الحكومة للقاهرة كانت مبرمجة سلفا ضمن جدول "عبدالملك" بناءاً على دعوة تلقاها سابقا من نظيره المصري مصطفى مدبولي.

ونقلت وكالة سبأ عن رئيس الحكومة اليمنية قوله، إن هذه الزيارة التي تعتبر الثانية له منذ توليه رئاسة الوزراء إلى مصر تأتي انسجاما مع خصوصية وتاريخية العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص المشترك على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية.

مؤكدا أنها تهدف لفتح آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتنسيق وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وأشاد بالموقف القومي العروبي المسؤول للقيادة المصرية ممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري في دعم الشرعية والشعب اليمني، ومحورية دور مصر باعتبارها قلب الامة العربية والدعامة الرئيسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة" حد قوله.

منوهاً بما تقوم به القاهرة من دعم لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، ومكافحة الإرهاب والمساهمة في حماية امن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حسبما نقلت وكالة سبأ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet