غارات جوية للتحالف تستهدف الكلية الحربية ومطار صنعاء الدولي

ديبريفر
2021-12-04 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) جددت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في ساعة متأخرة من (ليل الجمعة - فجر السبت) غاراتها الجوية على العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما ذكر سكان محليون وشهود عيان.

وقالت قيادة التحالف في بيان رسمي إن طائراتها المقاتلة نفذت عملية عسكرية جديدة ضد مواقع وأهداف عسكرية مشروعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا في صنعاء، حسب وصفه.

ودعا التحالف في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، جميع المواطنين في صنعاء، إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وأشار الى أن هذه العملية والغارات الجوية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جهتها، ذكرت وسائل اعلام حوثية إن طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين مقر الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء، فيما استهدف بغارتين أخريين مطار صنعاء الدولي التي تتواجد فيها قاعدة الديلمي الجوية، دون التطرق لطبيعة الأهداف ونتائج القصف.

وكثف التحالف العربي بقيادة السعودية خلال الأيام الأخيرة قصفه الجوي على مواقع متفرقة بالعاصمة صنعاء عقب أشهر من الانقطاع، في مقابل تراجع معدل غاراته اليومية في محافظة مأرب التي ما تزال تشتعل فيها المعارك على الأرض.

وطبقا لبيانات سابقة أصدرها التحالف،فقد ركزت الغارات الماضية على استهداف ورش ومخازن للصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة التابعة لجماعة الحوثي ومواقع لخلايا الحرس الثوري الايراني وحزب الله الإرهابي في صنعاء وذمار وصعدة، حد زعمه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet