اليمن .. سقوط باليستي حوثي في حي سكني بمدينة مأرب

ديبريفر
2021-12-05 | منذ 6 شهر

مأرب (ديبريفر) سقط صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأحد، في حي سكني وسط مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثيين أطلقت ثلاثة صواريخ على وقع المعارك الدائرة في المحافظة الغنية بالنفط، سقط إحداها في حي المطار المكتظ بالسكان.
 ولم تتوفر معلومات بشأن سقوط ضحايا.
وتشهد الأطراف الجنوبية لمحافظة مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين، في محاولة من الأولى لاستعادة المواقع التي خسرتها.
ومن المتوقع أن تتصاعد المعارك خلال الأيام القادمة، وسط ترتيبات حكومية لإطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة تلك المواقع.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية، تمكنت من إحباط هجوم للحوثيين في أطراف مديرية الجوبة جنوبي مأرب، وذلك بعد معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بحسب "العربي الجديد".
وأضافت المصادر أن المعارك التي امتدت من صحراء أم ريش وصولاً إلى وادي ذنة، انتهت بكسر الهجمات الحوثيين ومقتل وإصابة عدد من مقاتليهم جراء ضربات محكمة لسلاح المدفعية وغارات للتحالف العربي بقيادة السعودية.
وأعلن التحالف يوم السبت، مقتل 60 من الحوثيين، وتدمير سبع آليات عسكرية إثر 11 عملية جوية نفذها على مواقعهم خلال الساعات الماضية في محافظة مأرب، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
في المقابل، أقرت جماعة الحوثيين بوقوع 11 غارة جوية على مديريتي صرواح والجوبة غرب مأرب وجنوبها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet