وزير لبناني يدعو لإنهاء الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-12-15 | منذ 1 شهر

بيروت (ديبريفر) - دعا وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن، إلى إنهاء النزاع في اليمن لما تسبب به من "مئات الآلاف من القتلى والمشردين والجياع".
وقال الحاج حسن وهو مقرب من "حزب الله" وحركة "أمل"، في مقابلة مع تلفزيون "لنا" السوري، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام، إن "الحرب اليمنية هي أكثر حرب يجب أن تنتهي اليوم".
وأضاف "لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات آلاف القتلى والمشردين والجياع ويبحثون عن أمل ولا يجدونه ويقول بأن الحرب يجب أن تستمر، وبغض النظر عن السبب والمسبب، ولينتصر من يشاء، لكن على الحرب أن تنتهي".
جاءت تصريحات الحاج حسن بعد أيام من استقالة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، على خلفية الأزمة مع دول الخليج بسبب تصريحات قال فيها إن الحرب اليمنية "عبثية"، وإن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".
 وتتوقع الأمم المتحدة أن تسفر الحرب المستمرة في اليمن منذ سبع سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، بحلول نهاية عام 2021.
وأدت الحرب أيضاً إلى نزوح ملايين الأشخاص وجعلت أكثر من 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم حوالي 30 مليون شخص معتمدين على المساعدات الدولية في البلد الذي يعاني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet