اليابان تتعهد بأكثر من 6  ملايين دولار للتعليم في اليمن

ديبريفر
2022-01-25 | منذ 4 شهر

 

 واشنطن (ديبريفر) - تعهدت اليابان بأكثر من 6 ملايين دولار لتعليم الأطفال في اليمن، عبر مؤسسة الشراكة العالمية للتعليم.
وقالت المؤسسة في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إن اليابان تعهدت بمبلغ 8.5 ملايين دولار لصالح الدول التي تعاني من الحروب.
 وأشارت إلى أنها ستوجه 6.2 ملايين دولار لليمن و 1.6 ملايين إلى سوريا، وما قيمته 0.7 مليون دولار، لمساعدة دول أخرى على تطوير وتنفيذ خطط قطاع التعليم.
وأضاف البيان أن هذه الأموال ستساعد في ضمان التعليم المستمر للأطفال الأكثر حاجة، الذين تأثرت حياتهم بالنزاعات المستمرة والعنف وانعدام الأمن الغذائي.
 ونقل البيان عن الرئيسة التنفيذية للمؤسسة آليس آلبرايت قولها: "سوف تساعد هذه الأموال الأطفال الأكثر حاجة الذين يعانون من آثار النزاعات بشكل خاص". وأضافت: "نتطلع لمشاركة اليابان المستمرة في التعليم العالمي والمساعدة في ضمان حصول جميع الأطفال على التعليم".
 ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حربا مستمرة بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، والتي تسيطر على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر بـ126 مليار دولار، وبات معظم سكانه، البالغ عددهم قرابة 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet