بريطانيا تحذر رعاياها في الإمارات من هجمات جديدة للحوثيين

ديبريفر
2022-02-03 | منذ 4 شهر

لندن (ديبريفر) - حذرت بريطانيا، يوم الأربعاء، رعاياها في الإمارات بسبب ما سمته تصاعد التهديدات والمخاطر من شن جماعة أنصار الله (الحوثيين) مزيدا من الهجمات على الدولة الخليجية.
ودعت الخارجية البريطانية في بيان، مواطنيها بالإمارات إلى اليقظة ومتابعة وسائل الإعلام المحلية والتقيد بتوجيهات السلطات الإماراتية.
وحذر البيان من أن احتمالات استهداف المصالح الغربية في الإمارات تتصاعد، بما في ذلك استهداف الرعايا البريطانيين.
وتعرّضت الإمارات في يناير الماضي لـ 3 هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة شنها الحوثيون، بينها هجوم تم إحباطه على قاعدة تستضيف قوات أمريكية.
وفي الهجوم الأول في 17 يناير ، قتل 3 أشخاص بطائرات مسيرة وصواريخ استهدفت أبوظبي. وكان ذلك أول هجوم سقط فيه ضحايا على أراضي الإمارات وأكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه.
وبعده بأسبوع، نجحت الإمارات في اعتراض وتدمير صاروخين، بمساعدة القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية قرب أبوظبي، قبل أن تعترض وتدمّر صاروخا في هجوم ثالث وقع الاثنين الماضي.
إلى ذلك ذكر موقع "أكسيوس" أن وفدا من وزارة الدفاع الإسرائيلية زار أبو ظبي لبحث دعمها دفاعيا واستخباراتيا عقب هجوم الحوثيين.
وكشف الموقع عن أن الإمارات أبلغت إسرائيل حاجتها إلى المساعدة في مجال الدفاع الصاروخي والتصدي للمسيّرات.
وأضاف أن وزارة الدفاع ووكالات الأمن القومي الإسرائيلية ستناقش قريبا طلب المساعدة الإماراتي.
وأشار الموقع إلى أن إسرائيل تريد مساعدة الإمارات قدر الإمكان من دون أن تعرض للخطر التكنولوجيا الحساسة التي لا تريد مشاركتها.
وأوضح الموقع أن إسرائيل والإمارات تربطهما قناة سرية في مجال الدفاع والاستخبارات منذ أكثر من عقدين.
وأشار إلى أن هذه القناة السرية بين إسرائيل والإمارات تم الكشف عنها بعد اتفاقات أبراهام التي وقّعها الجانبان قبل أكثر من عام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet