المجلس الانتقالي يدعو لحوار جنوبي في الداخل بعد تعثر مسعاه للحوار خارجيا

ديبريفر
2022-02-28 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا اليوم الاثنين، الى بدء حوار وطني داخلي يضم كافة القوى والتيارات السياسية الجنوبية، لمناقشة الاستحقاقات القادمة في ضوء المتغيرات الراهنة.

وشددت هئية رئاسة المجلس في إجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، على ضرورة تفعيل عملية الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، بالتزامن مع الاجراءات التي اتخذها المجلس لمواصلة الحوار الوطني الجنوبي على مستوى الخارج.

وأكدت الهيئة على ضرورة تكاتف جهود مختلف هيئات المجلس لدعم فريق الحوار والوقوف إلى جانبه لتنفيذ المهام الوطنية المنوطة به على مستوى الداخل والخارج.

وقال الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي أن الهيئة  استمعت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة أحمد لملس أمين عام المجلس والذي يشغل أيضا منصب محافظ عدن، الى تقرير مفصل قدمه رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ناصر الخبجي حول سير برنامج الفريق التفاوضي في الفترة السابقة، ومستجدات العملية السياسية على المستويين الإقليمي والدولي

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي دعا في وقت سابق الى حوار جنوبي في الخارج، الا أن هذه الدعوة اصطدمت برفض عدد من التيارات والقوى الجنوبية التي سارعت الى اعلان رفضها ومقاطعتها للحوار.

وبررت تلك القوى رفضها بعدم مصداقية المجلس الانتقالي الذي يسعى الى احتكار القرار الجنوبي وتقديم نفسه كممثل وحيد للقضية الجنوبية.

ولا يعرف حتى الان ما إذا كانت الدعوة الجديدة لبدء حوار جنوبي في الداخل سيحظى بموافقة القوى والتكتلات السياسية أم أنه سيواجه بنفس الموقف السابق.

ولم يصدر على الفور أي تعليق أو موقف رسمي من القوى الجنوبية بشأن هذه الدعوة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet