البرازيل تقطع تذكرة العبور للدور الثاني وصربيا تبقي على آمالها بتعادل مع الكاميرن

ديبريفر
2022-11-28 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - حجز المنتخب البرازيلي مكانه في دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 اثر فوزه، الاثنين، على منتخب سويسرا بهدف دون مقابل في قمة مباريات المجموعة السابعة التي جمعتهما على ستاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبالرغم من التأثير الواضح الذي خلّفه غياب النجم نيمار المصاب في الجولة الأولى الا أن راقصي السامبا نجحوا في فك شيفرة الدفاع السويسري واقتناص النقاط الثلاث عبر تسديدة قوية من لاعب خط الوسط كاسميرو استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سومر قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبع دقائق فقط.

وكان الحكم قد ألغى قبل ذلكوهدفاً برازيلياً لمهاجم ريال مدريد فينسيوس بداعي التسلل.

وبهذا الفوز ضمنت البرازيل مقعدها في الدور الثاني بالعلامة الكاملة، بينما سينحصر الصراع بين سويسرا (3 نقاط) وصربيا والكاميرون الذين يمتلك كلاً منهما نقطة واحدة، على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السابعة والتي ستتحدد هويتها في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الجمعة القادم.

وكان منتخبا صربيا والكاميرون قد اكتفيا بالتعادل الايجابي 3/3 في مباراة جمعتهما في وقت سابق اليوم ضمن ذات المجموعة ليتقاسما نقاط المواجهة.

وفي لقاء أخر ضمن المجموعة الثامنة،أنعش منتخب غانا اليوم الاثنين، آماله بالتأهل عقب فوزه على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين، في مواجهة حفلت بالندية والاثارة.

ورفع منتخب النجوم السوداء رصيدهم الى ثلاث نقاط بينما توقف رصيد الكوريين عند نقطة واحدة فقط ليتأجل الحسم الى الجولة الثالثة.

في حين تبدو فرصة البرتغال سانحة للظفر ببطاقة الصعود لدور الستة عشر عن هذه المجموعة عندما يلتقي في وقت لاحق اليوم الأوروغواي.

ويدخل رفاق كريستيانو رونالدو (البرتغال) المواجهة وفي جعبتهم ثلاث نقاط بعد فوزهم على غانا 3/2 في الجولة الأولى بينما يتملك رفاق سواريز (الأوروغواي) نقطة واحدة من تعادل مع كوريا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet