الولايات المتحدة تدعو المجتمع الدولي لدعم الاقتصاد وجهود الإغاثة في اليمن

ديبريفر
2022-03-05 | منذ 3 شهر

واشنطن (ديبريفر) - دعت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية في اليمن.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، عقب زيارة أجراها مبعوثها الخاص تيم ليندر كينغ، والقائمة بأعمال السفير كاثي ويستلي إلى اليمن، أن الزيارة "سلطت الضوء على معاناة اليمنيين نتيجة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي".
وأوضح البيان أن ليندر كينغ وويستلي "بحثا خلال لقائهما محافظي حضرموت فرج البحسني، وشبوة عوض العولقي، والمهرة محمد علي ياسر احتياجات هذه المحافظات وجهود تعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والأمن".
وأكد الدبلوماسيان الأمريكيان، "أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية"، بحسب البيان.
وحث البيان بشدة المانحين على تقديم الدعم السخي للشعب اليمني في مؤتمر التعهدات رفيع المستوى لليمن الذي ستنظمه الأمم المتحدة وسويسرا والسويد، في 16 مارس الجاري.
وشدّد الدبلوماسيان على دعم واشنطن لعملية سلام شاملة تقودها الأمم المتحدة بمشاركة مختلف المكونات اليمنية.
ويشهد اليمن للعام السابع على التوالي حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ أواخر العام 2014. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet