تجدد المواجهات العسكرية العنيفة بجنوب مأرب بعد أيام من الهدوء النسبي

ديبريفر
2022-03-19 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - تجددت المواجهات العسكرية العنيفة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب عقب أيام من الهدوء النسبي الحذر.

وأفاد مصدر ميداني، بإندلاع معارك عنيفة استمرت منذ مساء الجمعة وحتى ظهر السبت، وذلك على طول مسرح عمليات القتال في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب الواقعة الى الشمال الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصدر أن المعارك اندلعت اثر هجوم مباغت للحوثيين بعدة أنساق بشرية على مواقع للقوات الحكومية التي نجحت في كسر الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وشهدت المواجهات تدخلاً مباشراً للمقاتلات الحربية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، والتي قصفت بعدة غارات جوية أهداف مفترضة للحوثيين في ذات الجبهة.

وفي غضون ذلك، قال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن"الجيش مسنودا بمقاتلي المقاومة الشعبية خاضوا صباح السبت معارك شرسة ضد مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة من إيران في الجبهة الجنوبية لمأرب"، حد زعمه.

وأضاف الموقع نقلا عن مصادر عسكرية(لم يسمها) أن القوات الحكومية خلال تلك المواجهات دمرت آليات قتالية للحوثيين، بما في ذلك أطقم وعربات مدرعة، اضافة الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet