السلطات اليمنية تعلن إغلاق المعبر البري الوحيد مع السعودية بشكل مؤقت

ديبريفر
2022-04-17 | منذ 2 شهر

المكلا (ديبريفر) - أعلنت السلطات الحكومية اليمنية، السبت، إغلاق معبر الوديعة البري الحدودي مع السعودية أمام حركة المسافرين بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أيام.

وبررت السلطات اليمنية هذا الإجراء بالضغط الكبير الذي يتعرض له حالياً منفذ الوديعة البري الذي يعد المعبر الرئيسي للبلد، وذلك نتيجة الازدحام الشديد بسبب تزايد أعداد المسافرين والمعتمرين. 

وقال علي حيدرة محروق القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في خطاب رسمي موجه لشركات النقل الجماعي الدولية، أن الهيئة قررت "إيقاف الرحلات لمدة ثلاثة أيام، إبتدءاً من يوم الأحد 17 / 4 وحتى يوم الثلاثاء 19 / 4 / 2022".

وأرجع المسؤول اليمني أسباب القرار الى تكدس المسافرين والمعتمرين ومعاناتهم في ميناء الوديعة ونقطة العبر الحدودية.

وحذرت الهيئة شركات النقل الدولية من مخالفة القرار، وقالت بأنها ستتخذ اجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين.

ويعاني المعتمرين والمسافرين اليمنيين منذ عدة أيام صعوبات بالغة في منفذ الوديعة البري جراء ازدحام الكثير من حافلات النقل الدولية، مع ندرة في توفر الخدمات الأساسية كالماء والأكل، وإن وجدت فهي باهظة الثمن.

 ويشكو المسافرين من تكرر هذه الازمات في المنفذ، حيث يضطرون الى الانتظار  لأيام طويلة قبل استكمال اجراءات عبورهم من المنفذ، في ظل مناشدات متكررة لحل هذا المشكلة المستمرة منذ سنوات.

ويعتبر منفذ الوديعة هو المعبر البري الوحيد المفتوح مع السعودية، اضافة الى منفذ العبر الرابط بين اليمن وسلطنة عمان، بعد إغلاق جميع المنافذ اليمنية الأخرى بسبب اندلاع الحرب المشتعلة في البلد منذ عام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet