هبوط ثلاث طائرات تقل مسؤولين يمنيين في عدن تمهيدا لعودة المجلس الرئاسي

ديبريفر
2022-04-17 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - وصل عدد من أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومجلسي النواب والشورى، الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن قادمين من العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت مصادر ملاحية في مطار عدن، إن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية وطائرتين من سلاح الجو السعودي وصلت اليوم الأحد إلى مطار عدن الدولي تقل مسؤولين حكوميين ونواب برلمانيون وأعضاء بمجلس الشورى وعدد من المشاركين في مشاورات الرياض.

يأتي ذلك في ظل الاستعدادات لعودة المجلس الرئاسي لتأدية اليمين الدستورية ومباشرة أعماله من قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وشهدت مدينة عدن خلال اليومين الماضيية انتشاراً أمنياً وعسكرياً مكثفاً وسط اجراءات مشددة، تحضيراً لعودة مرتقبة للمجلس الرئاسي.

وكشف عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، عن لقاء مرتقب في مدينة عدن بين قيادة المجلس والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وقال العليمي في حوار مع وكالة "فرانس برس" الاخبارية نشرتها اليوم الأحد، أن قادة المجلس الجدد، سينتقلون خلال الأيام المقبلة "للداخل اليمني لأداء اليمين الدستورية"، دون أنّ يحدّد المكان على وجه التحديد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet