الحوثيون يعلنون الافراج عن طاقم سفينة "روابي" الاماراتية المحتجزين منذ يناير الماضي

ديبريفر
2022-04-26 | منذ 1 شهر

السفينة روابي

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الافراج عن طاقم السفينة الاماراتية "روابي" التي استولت عليها الجماعة أثناء عبورها في مياه البحر الأحمر مطلع العام الحالي.

وقال كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، اليوم الاثنين، أنه"بناء على مساعي عمانية وبعد أخذ كافة الاجراءات القانونية اللازمه تم الافراج عن طاقم السفينه الاماراتية روابي التي دخلت المياه الاقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية".

وأضاف : أنه جرى أيضا نقل معتقل بريطاني كان يقوم"بأنشطة مشبوهة"، حد زعمه، في اشارة الى لوك سيمونز، الذي كان محتجزا لدى الجماعة الحوثية بصنعاء منذ 2017.

وكانت جماعة الحوثي اعترضت في الثاني من يناير الماضي سفينة الشحن الاماراتية روابي أثناء مرورها في المياه الاقليمية بالبحر الأحمر،قبل أن تقتادتها الى ميناء الحديدة، ما أثار ردود أفعال دولية واسعة ضد ما أعتبرته "عملاً عدائياً" من قبل الحوثيين.

ونفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية رواية الحوثيين التي زعمت بأن السفينة محملة بالأسلحة، مشيراً الى أن السفينة كانت في مهمة نقل معدات طبية من مستشفى ميداني سعودي بعد انتهاء مهمته في جزيرة سقطرى اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet