الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بالتورط في أعمال إرهابية لإرباك التحول السياسي

ديبريفر
2022-05-15 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالضلوع في الأعمال الارهابية التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن، وأخرها محاولة الاستهداف الفاشلة التي تعرض لها مسؤول عسكري كبير بالقوات الحكومية لها في وقت سابق اليوم الأحد.

وكان رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة اللواء صالح علي الذرحاني، نجا الأحد من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة حاولت استهداف موكبه أثناء مروره في مديرية المعلا وسط مدينة عدن، دون أن تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية.

وقال وزير الاعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا "معمر الارياني"  أن "هذا الهجوم الارهابي يؤكد من جديد التنسيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة"، حد تعبيره.

وأشار الى أن الهدف من مثل هذه العمليات الإرهابية هو إحداث الفوضى والرعب وتصوير المناطق المحررة بأنها غير آمنة لدفع الحكومة والمجلس الرئاسي الى مغادرة العاصمة المؤقتة، وإرباك التحول السياسي الحاصل في البلد.

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع تويتر،
"نؤكد أن هذه العمليات الإرهابية لن توقف مسيرة التحول السياسي في البلد، ولن تحول دون قيام الدولة والحكومة بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن، لانتشال الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية".

ودعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي لاحترام اتفاق الهدنة وتنفيذ بنودها، بما في ذلك وقف انشطتها الإرهابية التي تحاول استهداف قيادات الدولة السياسية والأمنية والعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة"، حد قوله.

وكانت خطوط أنابيب النفط والغاز بمحافظة شبوة قد تعرضت خلال الأسبوعين الماضيين لعمليتين تخريبيتين نفذها مجهولون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet