اليمن.. أجهزة الأمن تعلن ضبط سفينة مخدرات إيرانية مع أفراد طاقمها

ديبريفر
2022-06-02 | منذ 4 أسبوع

المهرة (ديبريفر) - أعلنت أجهزة الأمن الحكومية في اليمن، الأربعاء، ضبط سفينة إيرانية تحمل شحنة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على طاقمها وذلك في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقال مسؤول أمني يمني، أن جهاز الشرطة بمحافظة المهرة تمكن مساء الثلاثاء، من ضبط السفينة الايرانية وطاقمها المكون من خمسة ايرانيين وبحار سادس يحمل الجنسية الباكستانية، أثناء عملية إنزال شحنة المخدرات التي تحملها السفينة في ساحل حوف بمحافظة المهرة.

وذكر العقيد احمد علي رعفيت نائب مدير شرطة المهرة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن، أن عملية الإيقاع بالسفينة وطاقمها الايراني جرى في أعقاب عملية رصد وتحري كبيرة بمساعدة أجهزة الاستخبارات.

من جانبه أجرى وزير الداخلية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إبراهيم حيدان في وقت سابق اليوم اتصالاً هاتفياً بنائب مدير عام شرطة محافظة المهرة، احمد رعفيت.

وأشاد وزير الداخلية خلال الاتصال بالدور الذي تقوم به قوات الشرطة بالمحافظة من تثبيت الامن والاستقرار وضبط المخالفين ومكافحة مروجي المخدرات وضبط المهربين.

 وقال: "أن عملية القبض على السفينة الايرانية والمهربين على متنها يعتبر إنجازا أمنيا كبيرا يستحق الاشادة.

ووجه وزير الداخلية بصرف مكافأة مالية لرجال الأمن الذين قبضوا على السفينة الإيرانية التي تحمل المخدرات.

وتعتبر محافظة المهرة بمنافذها البرية والبحرية أحد أهم منافذ تهريب الممنوعات والأسلحة المهربة الى الداخل اليمني.

وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية وسلطات الجمارك اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية عن عدة عمليات جرى خلالها ضبط شحنات من المخدرات والأسلحة المهربة والتي كان أخرها منتصف مارس الماضي، الذي شهد ضبط كميات من الأسلحة تشمل صواريخ "كورنيت" المضادة للدروع، قيل أنها كانت في طريقها إلى الحوثيين قادمة من سلطنة عمان عبر منفذ شحن البري بمحافظة المهرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet