رئيسا الإمارات ومجلس القيادة اليمني يبحثان سبل دعم السلام

ديبريفر
2022-12-01 | منذ 2 شهر

أبو ظبي (ديبريفر) بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مساء الأربعاء، مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سبل دعم السلام في اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الجانبين بحثا خلال لقائهما في أبو ظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والمستجدات على الساحة اليمنية.
كما بحث الجانبان سبل دعم السلام في اليمن وتخفيف المعاناة عن شعبه وتحقيق تطلعاته نحو الاستقرار والبناء.
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن العليمي وابن زايد، تبادلا النقاش حول "التطورات اليمنية والعلاقات الثنائية، بما في ذلك الإصلاحات الرئاسية والحكومية، والإجراءات المنسقة لردع اعتداءات الحوثيين على المنشآت الاقتصادية الوطنية وتداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني، والأمن والسلم الدوليين".
وأعرب العليمي، بحسب الوكالة، عن "خالص تقديره لمواقف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب جماعة الحوثيين المدعومة من النظام الإيراني".
والثلاثاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إلى الإمارات، في زيارة تستغرق عدة أيام، يعقد خلالها لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين، وفعاليات مختلفة حول مستجدات الوضع اليمني، واعتداءات الحوثيين الممنهجة على المنشآت النفطية، وتداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني والمعاناة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet