أجهزة الأمن تعلن القبض على خلية ارهابية متورطة بإغتيال قادة عسكريين

ديبريفر
2022-06-03 | منذ 6 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت السلطات الأمنية اليمنية، الخميس، ضبط خلية إرهابية متورطة في اغتيال اثنان من كبار القادة العسكريين بواسطة سيارتين مفخختين في محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

والقائدان هما رئيس العمليات في المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن صالح علي اليافعي الذي جرى اغتياله بواسطة سيارة مفخخة في "المعلا" وسط عدن الشهر الماضي، وقائد قاعدة "العند" العسكرية اللواء ثابت جواس الذي أغتيل بحادثة مماثلة في مارس الماضي.

وذكر بيان مقتضب منسوب لوحدة مكافحة الارهاب التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، أنه تم القبض على الخلية الارهابية المكونة من رجلين وإمرأة بعد التأكد من تورطها في اغتيال اللواء اليافعي.

وأضاف أن التحقيقات مع أفراد الخلية كشفت أيضا تورطها في عملية اغتيال اللواء جواس الذي أغتيل مع عدد من مرافقيه بتفجير سيارة مفخخة في المدينة الخضراء على الحدود الادارية بين محافظتي عدن ولحج، في عملية تبنتها جماعة الحوثي (ضمنيا).

ونشرت وحدات مكافحة الإرهاب، مقطعا مصورا على موقع "يوتيوب" يتضمن اعترافات بالصوت والصورة، للخلية المكونة من ثلاثة عناصر بينهم امرأة، حسب زعمها.

ويظهر في التسجيل المصور أحد الأشخاص وهو يدلي باعترافاته بوصفه المنفذ الرئيس لعملية اغتيال اليافعي، والتي تضمنت أيضا اعترافه بأنه سبق وشارك ضمن الخلية التي نفذت العملية الإرهابية التي أودت بحياة اللواء ثابت مثنى جواس في مارس الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet