ناطق الحوثيين يدعو الحكومة للتعاطي بإيجابية مع مبادرتهم لفتح الطرق

ديبريفر
2022-06-08 | منذ 2 شهر

مسقط (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إلى التعاطي بإيجابية مع مبادرتها لفتح الطرق، مالم ستتولى تنفيذها من طرف واحد.
وقال كبير مفاوضي الجماعة والمتحدث الرسمي باسمها محمد عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، "بعد الانتهاء من نقاشات المرحلة الأولى حول الطرق والخروقات.. اللجنة العسكرية تغادر عمّان عائدة إلى العاصمة صنعاء وبرفقتهم المبعوث الأممي" إلى اليمن هانس غروندبرغ.
وأضاف عبدالسلام "وعلى الطرف الآخر أن يتعاطى بإيجابية مع مبادرات قدمت بنوايا حسنة، أو تولى فريقنا تنفيذها ".
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت عن فتح  ثلاث طرق  في محافظة تعز، تشمل طريق كرش - الشريجة - الراهدة، طريق الزيلعي - الصرمين - صالة، وطريق الستين - الخمسين - الدفاع الجوي - بير باشا.
ويوم الثلاثاء أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، موافقتها على مقترح أممي "منقح"، حول فتح طرق تعز، مطالبة بضغط دولي لتنفيذه.
وقال الفريق الحكومي المفاوض لفتح الطرق في بيان: "بعد أكثر من أسبوعين على انطلاق المفاوضات في العاصمة الأردنية عمان لفتح طرق تعز، أصر الطرف الآخر (الحوثيون) على طرح طرق فرعية ترابية لا تحقق هدف رفع الحصار وتخفيف المعاناة".
وأضاف البيان أن "المبعوث الأممي هانس غروندبرغ قدم مقترحا لفتح خمس طرق في تعز وبعض المحافظات (لم يذكرها) من ضمنها طريق رئيس على أن يتم مزامنة فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة".
واعتبر أن هذا المقترح "يلبي الحد الأدنى من مطالب أبناء محافظة تعز".
من جانبه قال رئيس اللجنة العسكرية التابعة للحوثيين، يحيى الرزامي إن اللجنة ستغادر للعاصمة صنعاء قريبا، للقاء والتشاور مع القيادة في صنعاء، لدراسة الأفكار والمقترحات التي تم نقاشها مع ممثل الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet