بند كبير للحرب في اليمن على أجندة زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية

ديبريفر
2022-06-17 | منذ 5 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أعلن البيت الأبيض أن الحرب في اليمن ستأخذ بنداً كبيراً على أجندة الزيارة المرتقبة للرئيس جو بايدن للسعودية منتصف يوليو المقبل.
وقال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية، جون كيربي في مؤتمر صحفي، الخميس ، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيلتقي في السعودية قادة مجلس التعاون الخليجي لبحث عدد من القضايا بينها إنتاج النفط والحرب في اليمن.
 وأشار كيربي إلى أن بايدن سيجري "اجتماعا مع الملك سلمان وفريقه الحكومي ومن المتوقع أن يكون بينهم ولي العهد"، محمد بن سلمان.
وأضاف أن "أجندة الرحلة كبيرة حيث تضم العديد من القضايا منها مكافحة الإرهاب والتغير المناخي وبالتأكيد إنتاج النفط، وهناك بند كبير على جدول الأعمال للحرب في اليمن".
من جانبه قال موقع "المونيتور" الأمريكي، الخميس، إن بايدن سيحث السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على "زيادة الأهمية والكثافة اللازمتين للتوصل إلى تسوية نهائية في اليمن، وإبقاء إيران والحوثيين منخرطين في هذه العملية".
وأشار الموقع إلى تصريحات مسؤول في البيت الأبيض (لم يسمه) قال فيها إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعب الأسبوع الماضي فقط دورا مهما في ضمان تمديد الهدنة" في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet