واشنطن تؤكد دعمها للحوار بين اليمنيين لإيجاد حل دائم للصراع

ديبريفر
2022-06-18 | منذ 1 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - أكدت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، دعمها للحوار بين اليمنيين لإيجاد حل دائم للصراع المستمر في البلد منذ أكثر من سبع سنوات.
وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ بدأ زيارة إلى السويد وسلطنة عمان، سيسلط خلالها الضوء على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة وتضمّ كافّة الأطراف تضع حدّا للحرب بشكل دائم وتلبّي دعوة المجتمع المدني لتحقيق العدالة والمساءلة.
وأضافت "وفي الوقت نفسه، سيؤكد المبعوث الخاص على الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون يدا بيد الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام".
وحسب البيان سيشارك ليندركينغ للمشاركة في منتدى اليمن الدولي في استوكهولم، وسيلتقي مجموعة متنوعة من اليمنيين، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى من الأمم المتحدة والحكومات الأوروبية الذين يدعمون جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة الدائمة لليمنيين.
وتابع البيان "تدعم الولايات المتحدة أي فرصة تسهم في إيجاد مساحة لليمنيين للاجتماع بطريقة منظمة ومركزة للبناء على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية للتحرك نحو حلّ دائم لهذا الصراع".
وأشار إلى أن المبعوث الخاص ليندركينغ سيزور مسقط للتعبير عن تقديره لدعم الحكومة العمانية للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن ومناقشة الجهود الحالية لتنفيذها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet