العليمي : أتفهم مطالب المحتجين بعدن ولا أطلب سوى بعض الوقت لحل تلك المشاكل

ديبريفر
2022-06-22 | منذ 5 شهر

الرياض (ديبريفر) - أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الأربعاء، تفهمه لمطالب المحتجين، والعمل على معالجة الأوضاع للتخفيف من الأزمات الخانقة التي تعاني منها البلاد، وذلك على خلفية تصاعد الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المشتعلة في مدينة عدن منذ عدة أيام.

وتعهد الرئيس العليمي في سلسلة تغريدات على حسابه بمنصة تويتر، ببذل كافة الجهود لمعالجة الاختلالات القائمة والتخفيف من حدة المعاناة التي يكتوي بنيرانها اليمنيون في عموم المحافظات اليمنية جراء الحرب التي أشعلها الحوثيون.

وقال،إن مجلس القيادة الرئاسي يتابع بألم شديد ما تشهده مدينة عدن من احتجاجات، ويتفهم أسبابها ومبرراتها.

وأشار إلى أن المجلس الرئاسي سيبذل كل مايستطيع للتخفيف من وطأة المعاناة، بما في ذلك طلب التدخل من الأشقاء في دول الخليج من أجل الحصول على مساعدات إستثنائية عاجلة لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة هذه الأزمات وتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.

ولفت إلى أن الأزمة الحالية تحتاج إلى تدخلات سريعة بعيدا عن كل انواع الفساد والروتين والبيروقراطية التي عرقلت الجهود السابقة، فضلا عن خلق الفرص وايجاد الحلول الملائمة لمواجهة تلك المعوقات.

وطلب العليمي من المواطنين منح مجلس القيادة الرئاسي مزيداً من الوقت لمعالجة المشكلة وتجاوز هذه الأزمات المركبة.

مؤكداً أنه سيلزم حكومته بالقيام بواجباتها بطريقة مختلفة عن ماكان في السابق، ليكون الوزير فيها موظفاً في خدمة الشعب.

وتشهد مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد منذ عدة أيام احتجاجات شعبية متواصلة تنديدا بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتردي الخدمات، ما يشكل ضغطاً كبيراً على مجلس القيادة الرئاسي المشكّل بموجب مشاورات الرياض بداية إبريل الماضي، والذي وجد نفسه في مواجهة مع غضب الشارع وذلك بعد نحو شهرين ونيف فقط من تحمله المسؤولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet