الأمم المتحدة : الحوثيون هاجموا السعودية والإمارات بصواريخ إيرانية

ديبريفر
2022-07-01 | منذ 2 شهر

نيويورك (ديبريفر) - قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري دي كارلو، يوم الخميس، إن هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على السعودية والإمارات تمت بصواريخ إيرانية الصنع.
وأضافت دي كارلو خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: "لقد حللنا معلومات حصلنا عليها من السعودية والإمارات والمتصلة بالفقرة الرابعة من البند (ب)، التي تتحدث عن إمداد وبيع ونقل المعدات من إيران وإليها".
وأفادت بأن عددا من مسؤولي الأمم المتحدة زاروا في الفترة الأخيرة الرياض وأبوظبي وتفحصوا حطام 9 صواريخ باليستية و6 صواريخ كروز، إضافة إلى طائرات مسيرة استخدمها الحوثيون أثناء هجومهم على أراضي البلدين وذلك منذ عام 2020.
وذكرت المسؤولة الأممية، أن نتائج الفحص كشفت أن الصواريخ الحوثية تتسم بخصائص تصميم مشابهة للصواريخ الإيرانية التي فحصناها من قبل، لذلك خلصنا إلى أنها صنعت في إيران.
وتقود السعودية، منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً في اليمن ينفذ عمليات عسكرية دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الموالية لإيران، والتي تسيطر على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر العام 2014. 
وفي المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، على الأراضي السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet