تضرر أكثر من 13 ألف أسرة نازحة من سيول مأرب شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2022-07-16 | منذ 5 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، أن أكثر من 13 ألف أسرة نازحة تضررت جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها محافظة مأرب شمال شرقي البلاد خلال الأيام الماضية.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب في تقرير، "إن الإحصائيات الأولية لديها تشير إلى تضرر 2577 أسرة نازحة في المحافظة بشكل كلي، و10972 أسرة نازحة بشكل جزئي جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها محافظة مأرب منذ الأربعاء الماضي".
وتوقع التقرير، ارتفاع أعداد الأسر المتضررة خلال الأيام القادمة مع استمرار فرق الرصد الميداني في حصر جميع المتضررين في 197 مخيماً وتجمعاً سكانياً في مديريات المدينة، ومأرب الوادي، ورغوان، وحريب.
واستعرض التقرير أبرز الخسائر التي تكبدتها الأسر المتضررة والتي تنوعت بين تلف وأضرار جسيمة في مساكن النازحين من الخيام والشباك بما فيها من مواد إيوائية، بالإضافة إلى تلف المواد الغذائية، وتضرر خزانات المياه، وشبكات الصرف الصحي، وفقدان المقتنيات الشخصية.
ودعت الوحدة، المنظمات والهيئات الإنسانية الإغاثية والجهات ذات العلاقة إلى سرعة التحرك العاجل لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية، وتقديم العون اللازم لإنقاذ حياة الأسر المتضررة والتخفيف من معاناتها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet