الأمم المتحدة: نحو 86 ألف متضرر من أمطار وفيضانات اليمن

ديبريفر
2022-07-29 | منذ 2 أسبوع

نيويورك (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، تضرر عشرات آلاف اليمنيين جراء أمطار غزيرة وفيضانات ضربت مناطق متفرقة في اليمن نتيجة المنخفض الجوي "المونسون".
 وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي: "أخبرنا زملاؤنا في المجال الإنساني أن الأمطار الغزيرة والفيضانات قد ضربت عدة مناطق في جميع أنحاء اليمن خلال الأسبوعين الماضيين، مما تسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية العامة وملاجئ للنازحين وممتلكات خاصة أخرى".
وأضاف: "في جميع أنحاء البلاد، تضرر ما يقرب من 86 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف أسرة في مأرب نزحت بالفعل بسبب الحرب".
وأكد حق أن الفيضانات في اليمن تشكل تهديداً موسمياً، متابعاً: "لسوء الحظ، يعاني العديد من القطاعات في خطة الاستجابة الإنسانية التي تتصدى للفيضانات من نقص حاد في التمويل. على سبيل المثال، تلقت استجابة المأوى 18 في المائة فقط من متطلباتها حتى الآن".
 وحث جميع المانحين على زيادة دعمهم لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.
وأفاد المتحدث الأممي بأن "الوكالات الإنسانية تقدم للأسر الأشد تضرراً أغذية الطوارئ ومستلزمات النظافة وغيرها من الإمدادات"، مشيراً إلى أن ما يقرب من 8 آلاف شخص تلقوا المساعدة، كما تم تقديم دعم إضافي للمأوى لأكثر من 1600 أسرة.
وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة في وفاة أكثر من 30 شخصاً، وإصابة آخرين في أنحاء متفرقة من البلاد، وفقاً لمصادر محلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet