اليمن.. القوات المشتركة تتعرض لهجمات جوية مباغتة في حيس ومقبنة

ديبريفر
2022-07-30 | منذ 3 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قالت القوات المشتركة اليمنية، الجمعة، أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) نفذت عدة هجمات جوية بواسطة الطيران المسير على مواقع عسكرية لها في محافظتي الحديدة وتعز، غربي البلاد.

وأوضح الاعلام العسكري للقوات المشتركة أن جماعة الحوثي استهدفت مواقع عسكرية قرب خطوط التماس في محور حيس جنوبي الحديدة، وذلك بواسطة طائرات مسيرة من دون طيار تحمل قذائف مدفعية متعددة العيارات.

كما أطلقت الطائرات المسيرة الحوثية 8 قذائف باتجاه بعض المواقع التابعة للقوات المشتركة القريبة من خطوط التماس في مفرق سقم وأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز المحاذية لمديرية حيس، وفقا ما ذكر الاعلام العسكري نقلاً عن مصادر ميدانية.

مضيفاً أن "الدفاعات الجوية للقوات المشتركة تمكنت من إفشال هذا الهجوم وحالت دون تحليق تلك الطائرات فوق المواقع المستهدفة، ما أجبرها على إطلاق قذائفها من مسافات بعيدة دون تحقيق أي إصابات مباشرة.

وأعتبرت القوات المشتركة اليمنية أن هذه الهجمات تأتي في سياق الخروقات المستمرة من قبل جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً للهدنة المعلنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة والتي من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، وسط جهود حثيثة لإقناع الأطراف المتحاربة بتمديدها مجدداً لنصف عام إضافي حتى فبراير من العام المقبل 2023.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet