اليمن.. وفاة وإصابة 28 شخص في يوم واحد جرّاء سيول جارفة وصواعق رعدية

ديبريفر
2022-08-03 | منذ 2 أسبوع

حجة (ديبريفر) - لقي 15 شخصاً في اليمن حتفهم وأصيب 13 أخرون خلال يوم واحد جراء السيول الجارفة والصواعق الرعدية التي ضربت الليلة الماضية عدة محافظات في البلاد.

وقالت مصادر يمنية ،الأربعاء، إن الأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية أودت بحياة 15 ‬‬شخصا على الأقل، وإصابة 13 آخرين في أربع محافظات بشمال اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بمحافظة حجة اليمنية أن تسعة أشخاص توفوا، بينهم خمسة من أسرة واحدة بعدما جرفت السيول منزلهم الطيني مساء الثلاثاء في منطقة رأس القرية، بمديرية المحابشة في المحافظة الواقعة في الشمال الغربي من البلاد.

وأضافت المصادر أن اثنين من المتوفين التسعة قضوا جراء إصابتهما بصاعقة رعدية في مديرية مبين، بينما توفي اثنان آخران جراء انهيار صخري تسبب أيضا في إصابة 13 آخرين في منطقة مديخة بمديرية الشاهل التابعة للمحافظة ذاتها.

وشهدت محافظة حجة اليمنية، يوم الثلاثاء سيولا جارفة وأمطارا غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، ما تسبب بجرف أراض زراعية في عدة بلدات ومديريات بالمحافظة، وقطع العديد من الطرق الرئيسية فيها.

وفي سياق متصل، ضربت صاعقة رعدية إحدى المناطق في ريف مدينة إب ، ما أدى إلى وفاة طفلتين على الفور، حسبما أفاد مسؤول محلي في المحافظة الواقعة وسط اليمن.

في حين لقي شخصان حتفهما بعدما جرفتهما السيول في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وفي محافظة صعدة المجاورة، أكدت مصادر محلية وفاة امرأة وزوجها نتيجة إصابتهما بصاعقة رعدية ضربت منزلهما الواقع في منطقة ذويب بمديرية حيدان.

وتشهد مناطق كثيرة من اليمن منذ أيام سيولا جارفة وأمطارا غزيرة بفعل المنخفض الجوي القادم من بحر العرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet