مسؤول عسكري أممي اختتم زيارة لليمن

ديبريفر
2022-08-07 | منذ 2 شهر

عمان (ديبريفر) - اختتم مسؤول عسكري في الأمم المتحدة، السبت، زيارة إلى اليمن، ناقش خلالها الأوضاع الأمنية على الأرض وخاصة في مدينة تعز جنوب غربي البلاد، في إطار جهود تنفيذ بنود الهدنة السارية في البلاد.
وقال مكتب المبعوث الأممي لليمن، في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر": "اختتم المستشار العسكري للمبعوث الخاص للأمم المتحدة العميد (أنطوني) هايوارد زيارته إلى اليمن، عقد خلالها مناقشات بنّاءة مع ممثلين من لجنة التنسيق العسكرية وممثلين آخرين من الأمن في عدن وتعز بما فيها الحوبان، وكذلك صنعاء".
وأضاف البيان "مكنّت الزيارة، المستشار العسكري من التوصل لفهم أوضح للوضع على أرض الواقع والتحضير للاجتماع الرابع المقبل للجنة التنسيق العسكرية في عمّان".
وكان المسؤول العسكري بدأ زيارته إلى اليمن في 21 يوليو الماضي ، "لمتابعة المناقشات التي تم عقدها في عمان وذلك بهدف فهم الوضع على أرض الواقع"، وفقاً لبيان أممي.
وذكر البيان أن لقاءات هايوارد "ركزت على دعم الجهود الجارية لخفض التصعيد من خلال الحوار والتحضير لاجتماع اللجنة العسكرية المقبل".
وسبق أن عقدت لجنة التنسيق العسكرية التي تضم ممثلين عن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، والقوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية، ثلاثة اجتماعات في عمَّان، الأردن، واتفقت على إقامة غرفة للتنسيق المشترك لمعالجة أهم الأحداث المثيرة للقلق، والعمل من أجل تخفيض التصعيد. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet