ترتيبات لانعقاد جلسات للبرلمان اليمني "المتعثر" في العاصمة المؤقتة

ديبريفر
2022-08-12 | منذ 2 شهر

أرشيف

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر رسمية يمنية، الجمعة، أن ترتيبات مكثفة تجري حالياً تحضيراً لانعقاد مجلس النواب اليمني "المنقسم" وذلك في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك بعد تعثر القيام بهذه الخطوة عدة مرات.

وكان سلطان البركاني رئيس البرلمان رفقة نائبه محمد الشدادي، ومستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي، وصلوا الخميس الى عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن، إن عودة البركاني تأتي في إطار الترتيبات لانعقاد مجلس النواب ومتابعة أعمال اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومراجعة الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، وكذا ومتابعة التطورات على الساحة الوطنية.

وتأتي عودة البركاني بالتزامن مع التطورات السياسية الخطيرة التي تشهدها الساحة المحلية على خلفية المواجهات الدامية التي وقعت بمحافظة شبوة مطلع هذا الأسبوع بين فصائل عسكرية متناحرة ضمن قوى تحالف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وكان التجمع اليمني للإصلاح أحد أكبر الأحزاب السياسية المشاركة ضمن التحالف الحكومي لوّح في بيان رسمي يوم الخميس، بالإنسحاب من المشاركة في مجلس القيادة الرئاسي ومن الحكومة، في تطور خطير ولافت من شأنه إضعاف المجلس الرئاسي الذي تشكل حديثاً بهدف توحيد القوى والتيارات المختلفة لمواجهة المشروع الايراني في اليمن واستعادة الدولة.

ورجح عدد من المراقبين أن تكون عودة رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وهو من القيادات البارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام ، مرتبطة بالتطورات السياسية الحاصلة في البلد، وليس بغرض مراجعة الموازنة العامة للدولة خاصة وأن الوقت المفترض لمناقشة الموازنة وإقرارها يكون عادة في بداية العام وليس في منتصفه.

وسبق أن تعثرت في مناسبات عدة جهود استئناف عقد جلسات مجلس النواب الموالي للحكومة الشرعية المعترف بها، في مدينة عدن أو إحدى المدن الأخرى الخاضعة لسلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بسبب رفض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet